منتدى الفلاح

منتدى الفلاح

كل ما يتعلق بالفلاح من زراعة و تربية الماشية .....
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الحفاظ علي المناااااااااااااااااازل
الجمعة أكتوبر 13, 2017 10:22 am من طرف حنان الجفير

» حنان الجفير
السبت سبتمبر 16, 2017 9:13 am من طرف حنان الجفير

»  سعدت بٱنضمامي إلى هذا المنتدى الرائع
السبت أغسطس 26, 2017 11:47 am من طرف حنان الجفير

» الحفاظ علي المنزل
السبت أغسطس 12, 2017 2:42 pm من طرف حنان الجفير

» وداعا للأنسولين .. اكتشاف نبتة متواجدة بكثرة في المغرب تقضي نهائيا على مرض السكري
السبت أغسطس 05, 2017 12:51 pm من طرف حنان الجفير

»  الخطوات التي يتبعها المزارع المبتدئ في تربية الدواجن:
السبت يوليو 29, 2017 9:18 am من طرف حنان الجفير

» سلالات الاغنام في المغرب
السبت يوليو 15, 2017 12:34 pm من طرف حنان الجفير

» تعريف الطب البيطري
السبت يوليو 08, 2017 8:36 am من طرف حنان الجفير

» فاكهة اليوم : العنب
السبت يونيو 17, 2017 10:16 am من طرف حنان الجفير

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 11 بتاريخ الثلاثاء يونيو 02, 2015 5:23 pm
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
سحابة الكلمات الدلالية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الفلاح على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
همسات شاعرة
 
حنان الجفير
 
مغربية وأفتخر
 
كريم العلالي
 
majdoline
 

شاطر | 
 

 فاكهة اليوم : العنب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همسات شاعرة
صاحبة الموقع
صاحبة الموقع
avatar


خدمة mms
عدد المساهمات : 36
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/04/2015
العمل/الترفيه : مديرة
المزاج : رومانسي

مُساهمةموضوع: فاكهة اليوم : العنب   الأربعاء يونيو 03, 2015 11:31 am




فاكهة اليوم : العنب

تعتبربذور العنب علاجا قويا وفعالا لأمراض الشيخوخة، وتعمل على تأخر ظهورها، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة التى تقضى على الشوارد الحرة بالجسم والتى تتسبب فى ظهور الأمراض وخاصة تلك المتعلقة بالمرحلة العمرية المتأخرة.

والشوارد الحرة هى مواد مضرة للجسم وتتسبب فى تدمير خلايا الجسم، والإسراع بظهور الشيخوخة، والأمراض المتعلقة والمرتبطة بها، وخاصة التهاب المفاصل، وأمراض القلب والشرايين والسرطان ودوالى الأوردة وهشاشة جدار الشعيرات الدموية.

حيث تساعد فى الوقاية والعلاج من كل هذه الأمراض، كما تقى من أمراض القلب وتقوى جدار الشرايين.

وتعتبر بذومر العنب مضاد اقويا للأكسدة وبذور العنب مضادة أيضا للبكتريا والفيروسات ومضادة للاحتقان والالتهابات وعلاجا للحساسية وتقى من الجلطة كما تعتبر من الأغذية المقوية للنظر.

وقد أثبتت بعض الأبحاث الحديثة أنها تساعد على مرونة المفاصل وجدار الأوعية الدموية ومنشطا لإنزيمات الجسم المفيدة ، وكذلك فهى علاج شاف لمضاعفات بعض الأمراض مثل مرض السكر والتهاب الشبكية وزيادة الكوليسترول بالدم وتصلب الشرايين.

أما قشور أو جلد العنب فقد أثبتت بعض الأبحاث أن لديه القدرة على الوقاية من بعض أنواع السرطانات، وخاصة تلك المتعلقة بتقدم السن.

توقيعي :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fallah.maghrebarabe.net
مغربية وأفتخر
عضو جديد
عضو جديد
avatar


خدمة mms
عدد المساهمات : 6
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 02/06/2015
العمل/الترفيه : محاسبة
المزاج : الحمد لله دائما

مُساهمةموضوع: رد: فاكهة اليوم : العنب   الجمعة يونيو 05, 2015 9:44 am

NB : للإضافة

اهي فوائد العنب للبشرة :

يمكن استخدام العنب لتفتيح البشرة والوجه طبيعيا ، حسبما يشير الطبيب التركي العالمي "محمد أوز" ، حيث يتم هذا عن طريق دهك ثمار العنب ، ثم إضافة بضع ملاعق من الدقيق ، ثم وضع المزيج على الوجه ، وتركه نحو 10 دقائق ، قبل شطفه بالماء.

ويمكن أن يكون قناع العنب أيضا علاجا فعالا من يعانون من البشرة الدهنية ، حيث أن ذوات البشرة الدهنية يعانين دائما من عدم ثبات ماكياج الوجه ، ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق إضافة ملعقة واحدة من عصير العنب إلى ملعقة كبيرة من مغلي النعناع ، مع ملعقة من عصير الليمون. ويتم دهان الوجه بهذا الخليط وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة ، قبل شطفه بماء الورد والماء المثلج.

ماهي فوائد العنب للشعر :

يمكن استخدام زيت مستخلص ثمار العنب كعلاج لمشكلة تساقط الشعر ، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ الضروري لنمو الشعر ، والأحماض الدهنية الأساسية ، وكان الباحثون قد أكدوا على أن زيت العنب يمكن أن يساعد على التغلب على هرمون الديهيدرو تستوسترون ، الذي يعمل على إيقاف نمو بصيلات الشعر ، وذلك عند إجراء اختبارات على الحيوانات المعملية.

ويمكن استخدامه في التخفيف مع بعض الزيوت الأخرى مثل زيت اللوز الحلو ، حيث أنه يقلل من قوة الزيوت ، ويعمل على ترطيب فروة الرأس ، ففي دراسة نشرت عام 1998 ، أكدت على أن زيت العنب قد قدم فوائد كبيرة في ترطيب الرأس.


ويمكن استخدامه كذلك كمرطب للشعر ، وذلك عن طريق استخدامه ساخنا ، بوضع بعض من قطرات الزيت داخل كيس ، وغمره في الماء الساخن ، ثم تدليك الشعر ، وتركه نحو 20 دقيقة ، قبل شطفه بالماء ، وسيعمل هذا الأمر على ترطيب الشعر ، والحد من هشاشته وتقصفه.

وكانت ثمة دراسة قد أجرتها مؤسسة "كيوتيسيتكلز" على 500 مريض بقشرة الرأس ، ووجد أن نحو 89% من المرضى الذين عولجوا باستخدام مجموعة متنوعة من الزيوت النباتية ، من ضمنها زيت العنب" ، قد انتهت مشكلتهم.

فوائد العنب الاخضر :



العنب الاخضر يحتوي على العديد من الالياف

ماهي فوائد العنب للكبد :

كان الباحثون عام 1936 قد لاحظوا وجود مركبات ذات فوائد علاجية بالعنب ، منها مركبات الفولافونويد ، وبعد مرور أكثر من 70 سنة ، تؤكد الآن الدراسات الحديثة على أهمية هذه المركبات في دورها كمضاد لسموم الكبد. وهذه المركبات هي مضادات أكسدة قوية توجد بتركيزات عالية بالعنب ، وبخاصة في الأصناف الداكنة مثل الحمراء والبنفسجية والسوداء ، وتتركز هذه المركبات بالقرب من قشرة العنب.

وكانت ثمة دراسة مشجعة قد أجريت في جامعة كوينز لاند الأسترالية ، على مدى تأثير العنب ومركباته على صحة الكبد. حيث أعطت مادة الريزفيتارول المضادة للأكسدة والموجودة في نحو 300 صنف من الأغذية من ضمنها العنب نتائج مشجعة على بعض الأمراض مثل القلب والأوعية الدموية والزهايمر والكبد.

ماهي فوائد العنب للقلب :

منذ نحو 20 عاما ، اكتشف العلماء أن الشعب الفرنسي هو الأقل تعرضا لمشاكل القلب الصحية دون جميع شعوب العالم ، وكان التفسير الرئيسي آنذاك أن هذا يرجع لتناولهم عصير العنب مع وجباتهم الغذائية. ومنذ هذا الوقت ، وقد أجريت أكثر من 300 دراسة على مدى تأثير عصير العنب على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. حيث أكدت هذه الدراسات على أن عصير العنب يعمل على منع انسداد الشرايين نتيجة تراكم الدهون ، وهو السبب الرئيسي للإصابة بأمراض القلب.



يعمل عصير العنب على الوقاية من الكثير من مشاكل القلب

أيضا فإن العنب يحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة والتي تعمل على منع أكسدة الكولسترول الضار بالجسم ، مما قد يساعد على حمايته من التعرض للإصابة بتصلب الشرايين ، كما يشير الدكتور "مصطفى نوفل" رئيس قسم علوم الأغذية الراحل بزراعة الأزهر.

ماهي فوائد العنب للزهايمر :

يحتوي العنب على مركب الريزفيراترول ، وهو مركب يعمل على تقليل أثر بيبتيدات البييتا أمايويدال عند مرضى الزهايمر ، كما تشير الدراسات أيضا إلى أن العنب يمكن أن يعزز صحة المخ. ويمكن أيضا أن يساهم العنب في الحد من مخاطر الإصابة بفقدان البصر الذي يصيب الكثير من كبار السن ، حيث يمكن أن يحمي العين من مشكلة الضمور الشبكي بنسبة من 30ء40%.

ماهي فوائد العنب للمعدة :

يعمل العنب على التخلص من مشكلة الإمساك ، حيث يعتبر غذاء ملين ، فهو يحتوي على أحماض عضوية والسكر والسليلوز ، ومن ثم تقليل مخاطر الإصابة بالبواسير.



فوائد العنب الاسود :

العنب الأسود يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة


فائدة العنب والرجيم :


يحتوي العنب على العديد من المركبات الغذائية الهامة إلى جانب أنه يمنح الطاقة للجسم مع الحصول على سعرات حرارية قليلة. لكن على الجانب الآخر، فإن العنب يفقتر إلى بعض المركبات الأخرى التي تساعد في التخسيس، لذلك يراعى أن تحصل على السعرات من العنب بشكل معتدل.ووفقاً للمعهد القومي للدم والرئة والقلب، فإن الشخص الذي يريد أن يخسر وزنه الزائد، عليه بتناول بين 1200 إلى 1600 سعر حراري يومياً. ويحتوي كوب العنب على حوالي 100 سعر.

والعنب غني جداً بالنشويات، لذلك تعتبر النشويات الموجودة في العنب جيدة في حدود الاعتدال، لأن تناول المزيد من النشويات يعني الحصول على وزن زائد للجسم. ووفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن كوب العنب يحتوي على حوالي 27 جرام نشويات، منها 23 جرام سكر. وأحد أنواع هذه النشويات هي الألياف التي تعمل على اعطاء الشعور بالشبع، إلا أنها لا تقارن بالألياف الموجودة في فواكه أخرى مثل التوت أو البرتقال مع سعرات حرارية أقل.

ويعتمد دخول العنب في الريجيم والدايت الغذائي على الكمية التي تستهلكها من الفواكه الأخرى. إلا أن الكمية المعتدلة حوالي كوب يومياً إذا كنت تتبع نظام 1000ء1200 سعر، و كوب ونصف في نظام 1400ء1600 سعر وفقاً لتوجيهات التغذية الأمريكية 2010 والتي ذكرت أن الكمية المقدرة هي كوب إلى كوب ونصف من الفاكهة يومياً. ومن المعروف أن فوائد العنب الاخضر للرجيم والتخسيس أكبر من العنب الاحمر.

ماهي اضرار العنب :

فائدة العنب كبيرة للجسم إلا أن هناك بعض المحاذير حيث لا ينصح بتناول العنب للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة والسكري والسمنة. وينصح أيضا بالابتعاد عن تناول العنب حينما يكون هناك مشكلة في الأسنان. ويجب على المرضى الذين لديهم تاريخ في تكون حصوات أوكسالات الكالسيوم بالكلى الحذر عند تناولهم العنب. ويفضل غسل العنب قبل تناوله بالماء والخل ، حيث أنه من أكثر الفواكه التي تعلق بها المبيدات. وفوائد عصير العنب متعددة لكن يجب الاحتراز من تناوله بكثرة أو تناول عصير العنب المعلب حيث أنه مرتفع في السكر المضاف.



توقيعي :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
majdoline
عضو جديد
عضو جديد
avatar


خدمة mms
عدد المساهمات : 4
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/06/2015
العمل/الترفيه : محاسبة
المزاج : للرب شاكرة

مُساهمةموضوع: رد: فاكهة اليوم : العنب   الجمعة يونيو 05, 2015 9:50 am




قال تعالى: { ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّا * فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّا * وَعِنَبًا وَقَضْبًا } صدق الله العلي العظيم.


يساهم العنب في خفض الضغط المرتفع، حيث انه يعتبر مدراً للبول لاحتوائه على نسبة•عالية من البوتاسيوم.






توقيعي :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حنان الجفير
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 30
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 25/02/2017

مُساهمةموضوع: الجفيرة هولك    السبت يونيو 17, 2017 10:16 am

موضوع راااااااااااااااااااااااائع
معلومات هامة عن منازلنا: من المشاكل التى تتعرض لها المنزل هى الرطوبة الناتجة عن تسربات مياه ونتجة ل كشف تسربات المياة ونتجة الي شركة كشف تسربات المياة والي جهاز كشف تسربات المياه تحت الارض ويوجد اماكن كثيرة فى المملكة متواجد بها افضل شركة كشف تسربات ب كشف تسرب المياه فى مكة - كشف تسربات المياه بالرياض -  كشف تسربات المياه بالدمام - كشف تسربات المياه شرق الرياض - كشف تسربات المياة بالمدينة المنورة فعلينا دائما الاهتمام ب كشف تسربات المياة وايضا من الاشيار الهامة والمستخدمة هي عوازل خشبيه - عوازل الاسطح - عوازل للشينكوعازل للسطح - عازل للحمام - عوازل الفوم - عازل سقف - عوازل زجاجية - عوازل جدارية - عازل جبس بورد - عزل مائي شفاف - عزل مائي - عزل حراري - عزل مائي امريكي - افضل عزل مائي - عزل حراري - شركة عزل مائي ويوجد تنظيف فلال  - نقل عفش - مشروع نظافة  - نقل عفش -  نظافة عامة - نقل عفش  - شركة نظافة  - نقل عفش - مقاولات عامة بالرياض - مقاولات عامة  - مقاولات - خدمات عامه - شركة مقاولات - تجارة عامة - مكتب مقاولات عامة - من الاشياء التي نحتاج اليها - الاماكن الموفرة بها نقل عفش بالرياض -  نقل عفش جدة  - نقل عفش بالمدينة المنورة  - نقل عفش مكة  - نقل عفش بالدمام  - نقل عفش بمكه - نقل عفش - نقل عفش - تغليف نقل عفش  - تخزين عفش -  شركة نقل عفش بالرياض  -  شركة نقل عفش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فاكهة اليوم : العنب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفلاح :: منتدى الاشجار المثمرة :: قسم فاكهة و فائدة-
انتقل الى: